الحاكمية تبيع أول شقق بنتهاوس في المنطقة الشرقية بقيمة 4 مليون ريال

نجحت شركة الحاكمية للتطوير العقاري في بيع شقق البنتهاوس بمبالغ تجاوزت 4 مليون ريال للشقة الواحدة، في ابراج اورسيات السكنية والتي تعد الصفقة الأولى في تاريخ المنطقة الشرقية.

وأوضح ردن بن صعفق الدويش رئيس شركة الحاكمية للتطوير العقاري أن ثقافة السكن في شقق البنتهاوس ثقافة عالمية تسجل أرقامًا كبيرة وصلت في بعض المدن مثل لندن ودبي إلى أن تكون جزءًا مهمًا من الدخل القومي للدولة، قائلًا: "السكن في شقق البنتهاوس بالمملكة تقابله بعض العقبات مثل الثقافة المجتمعية في السكن، فالأدوار العليا في الغالب تكون مهملة وتستخدم كملحق أقل قيمة من الشقق المغلقة". وأشار الدويش إلى أن سوء التنظيم قد يكون له دورًا أيضًا في تأخر نمو هذه المنتجات.

وعن تحقيق افضل شركة عقارات في الخبر أرباح بلغت قيمتها 4 مليون ريال بعد بيع وحدات البنتهاوس، قال الدويش أن هذا يبعث الأمل على نمو هذه المنتجات وتطورها، مقدرًا حجم النمو المتوقع سنويًا في حال اتجاه أصحاب الأعمال للاستثمار في هذه النوعية إلى نسب جذابة قد تصل إلى 40% من حجم الاستثمار.

الجدير بالذكر أن البنتهاوس هى شقق تكون في الأدوار العليا من الأبراج والبنايات الشاهقة، وتكون جدرانها الخارجية من الأربعة جهات من الزجاج، فتمنح رؤية شاملة على الطبيعة من داخل الشقة، وبدأ هذا النوع من المنازل في عشرينات القرن الماضي، وتحديدًا في مدينة نيويورك الأمريكية، قلب الاقتصاد الأمريكي، حيث كانت تشهد طفرة في الإنشاءات وحققت نموًا اقتصاديًا ضخمًا، فتزايد الطلب على العيش في المناطق الحضارية، خاصة مع تنامي ثروة الأمريكيين سعى الجميع إلى إنشاء شقق فاخرة في الطابق العلوي من المبنى.