الحاكمية‌ ‌تعقد‌ ‌اتفاقية‌ ‌استثمار‌ ‌مشترك‌ ‌مع‌ ‌"أملاك"‌ ‌لإطلاق‌ ‌مجمع‌ ‌سكني‌ ‌بالخبر‌ ‌

أبرمت الحاكمية للتطوير العقاري مع شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري اتفاقية استثمار مشترك، لإنشاء مشروع "الدروازة"، وهو مجمع سكني عصري في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، والذي سيوفر وحدات سكنية متميزة وبأسعار تنافسية تراعي متطلبات ذوي الدخل المتوسط في المجتمع، ووفق حلول تمويلية ميسرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامي.

ووقع ردن الدويش رئيس الحاكمية وعبدالله الهويش العضو المنتدب لشركة أملاك العالمية، ويأتي ذلك ضمن سلسلة الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين في مجال تطوير مشاريع عقارية، مع تزايد الطلب على الوحدات العقارية في المملكة. وجاءت نسبة الحصة الاستثمارية للحاكمية في هذا المشروع 30%، بينما حصة أملاك بلغت 70%.

يقع الدروازة في حي العزيزية في الخبر، ويتميز بتصميم عصري يتمثل في بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمواصفات، وستكون أسعار الوحدات السكنية مناسبة لجميع فئات المجتمع السعودي، وفق حلول تمويلية ميسرة توفرها أملاك عبر قائمة من حلول سكنية مختلفة التي تتيحها أمام عملائها الراغبين بتملك.

وعقب توقيع الاتفاقية، صرح الدويش، أن مجمع الدروازة السكني هو امتداد لرؤية الشركة لإقامة وحدات سكنية متكاملة ومتجانسة تعتمد على بناء العلاقات الاجتماعية، وتوحي بالخصوصية والأمان مع توفر الاحتياجات الرئيسة للمالكين، كما أن الحاكمية ستوفر للسكان برامجها المختلفة، وخاصة خدمة ما بعد البيع، مثل برنامج حرم الجمال وبرنامج مرفق وبرنامج السمارت هوم. وأشار رئيس الحاكمية إلى أن الدروازة مشروع نموذجي يضم وحدات عقارية متكاملة المواصفات، ومزودة بكافة وسائل الرفاهية والراحة والخصوصية حيث خصصت 55% من المساحة المخصصة للمجمع كمساحات خضراء وحدائق، لتوفير أجواء مفتوحة لقاطني المجمع.

وأعرب الدويش عن تطلعه لتوسيع الشراكة بين الحاكمية وشركة أملاك لإطلاق عدد من المشاريع المستقبلية لخدمة المواطنين في المملكة. ومن جانبه، ذكر الهويش، ممثل شركة أملاك العالمية، أن الاتفاقية مع الحاكمية تندرج ضمن اتفاقيات الشراكة الحيوية القائمة بين شركات التمويل العقاري وشركات التطوير العقاري، لغرض توسيع نطاق المعروض من الوحدات السكنية لتوفير حلول سكنية مستدامة في ظل الطلب المتزايد على تملك العقارات.

جاء اختيار الحاكمية وفقًا لسمعتها المرموقة في مجال تطوير المجمعات السكنية وفق أفضل المعايير الفنية والإنشائية، وعلى نحو يكفل تقديم منتج عقاري يتمتع بالقيمة المضافة، وأعلى مواصفات الجودة، التي تتناغم مع رغبات مختلف شرائح العملاء، وذلك بحسب وصف الهويش.

وتجدر الإشارة بالذكر إلى أن الإستثمارات المشتركة المباشرة لشركة أملاك للتمويل العقاري في مشاريع التطوير الإسكاني بلغت قيمتها أكثر من 750 مليون ريال، استثمرت في إنتاج وبناء أكثر من 800 وحدة سكنية. بالإضافة الى عدد من المشاريع العقارية ستوفر الشركة تمويلًا للأفراد لطرح أكثر من 1600 وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة. مشروع الدروازة يأتي استكمالا لنجاحات مشاريع الحاكمية السابقة، حيث يعتبر المشروع النوعي السابع التي تقدمه الشركة للسوق العقاري.