الحاكمية‌ ‌توقع‌ ‌مع‌ ‌وزارة‌ ‌الإسكان‌ ‌اتفاقية‌ ‌لتسليم‌ ‌أرض‌ ‌بالمنطقة‌ ‌الشرقية‌ ‌

وقعت وزارة الإسكان اتفاقية مع شركة الحاكمية للتطوير العقاري لتسليم أولى الأراضي المخصصة لمشاريع سكنية في المنطقة الشرقية، والتي سبق تسويقها نهاية العام الماضي. يأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج "الشراكة مع القطاع الخاص"، لإنشاء عدد من المشاريع في المنطقة الشرقية، والذي أطلقته الوزارة مؤخرًا.

حيث صرح مدير فرع وزارة الإسكان د.شاهر السهلي، قائلًا: جرى توقيع محضر الاستلام بين الوزارة والشركتين المطورتين في مقر المشروع واستلام إشعار البدء بالأعمال، بعد ما تم إنهاء مرحلة التصميم والتسويق بنجاح من خلال المعرض الذي نظمته الوزارة بهذا الخصوص بمشاركة 8 شركات". وأضاف السهلي أن الوزارة تسعى مع الشركات المطورة لمشاريعها إلى تقديم منتجات ذات جودة عالية بمواصفات ومعايير تتناسب مع متطلبات مستحقي الدعم السكني من المواطنين، موضحًا أن وزارة الإسكان تسعى لضخ مشاريع نوعية تراعي جوانب الحياة اليومية وخصوصيتها من جوانب عدة، والتي تشمل الجانب الصحي والاجتماعي.

تعد شراكة الوزارة الاستراتيجية مع القطاع الخاص أحد أولويات المملكة من أجل التواصل المستمر لرفع كفاءة الإنجاز والارتقاء بمستوى العمل تنفيذًا لرؤية خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة نحو توفير السكن لكل مواطن. تعد شراكة الوزارة الاستراتيجية مع القطاع الخاص أحد أولويات المملكة من أجل التواصل المستمر لرفع كفاءة الإنجاز والارتقاء بمستوى العمل تنفيذًا لرؤية خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة نحو توفير السكن لكل مواطن.

وأضاف: "اعتمدنا في تصامينا على خلق بيئة معيشية تلبي كافة متطلبات الحياة وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المستفيد". يذكر أن هذا المشروع يضم 13 مجمعًا سكنيًا متكامل الخدمات، حيث يحاط بكل مجمع سور وبوابات تضمن الخصوصية والأمن التام لقاطنيها.

وبخصوص باقي الخدمات، صرح ردن بن صعفق الدويش، رئيس شركة الحاكمية للتطوير العقاري، أن العقد الموقع يضم كذلك خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة والنظافة وإدارة تشغيل المجمعات. وأثنى رئيس الحاكمية على جهود كافة العاملين المميزين في الشركة، وأنه سيبدأ تسليم المشروع خلال فترة تقارب 20 شهرًا.