الحاكمية الراعي البلاتيني لمعرض ريستاتكس العقاري

ترعى شركة الحاكمية للتطوير العقاري فعاليات معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني "ريستاتكس الشرقية"، والذي يعقد في الفترة ما بين 26 من شهر ذي الحجة الجاري - 20 من شهر أكتوبر 2014-، وحتى 29 من نفس الشهر.

يقام المعرض في مقر معارض الظهران بالراكة، حيث تنظمه شركة معارض الظهران الدولية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية.

وفي هذا الإطار، صرح ردن بن صعفق الدويش، رئيس شركة الحاكمية، قائلًا: "نشارك هذا العام ولأول مرة في رعاية فعالية المعرض والملتقى العقاري في المنطقة كراع بلاتيني، تأكيدًا لرؤيتنا التي تهدف إلى دعم كل ما يسهم في تطوير السوق العقاري في المنطقة ونضجه، من خلال تسليط الضوء على أوجه القصور والعقبات التي تحول دون التوسع في التطوير العقاري".

وتابع: "نعتقد أن هذا التطوير هو الوسيلة الوحيدة لحل مشكلة السكن، ودعم الجهود الحكومية في هذا الشأن، فالدور الذي يلعبه القطاع الخاص لتعزيز الدعم الحكومي لقطاع الإسكان في المملكة مهم للغاية".

كما أوضح الدويش أنه يجب رسم خارطة طريق واضحة أمام الجميع من أجل رفع التنافسية بين شركات التطوير العقاري ودعمها وتذليل كافة العقبات التي قد تحول دون التوسع في عملها، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتشارك الجميع في تلك الخريطة سواء المستثمرين في قطاع التطوير العقاري، أو المستهلكين من الأسر السعودية الراغبة في تملك مسكن لائق في بيئة مناسبة توفر كافة الخدمات اللازمة لحياة مريحة وهادئة.

وعن أهمية مثل تلك الفعاليات وسبب رعاية الحاكمية لمثل تلك المناسبات، قال رئيس الشركة إن مثل تلك الملتقيات يمكن أن تكون نافذة مهمة لرؤية أبعد وأشمل، لعقد حلقة وصل بين المسئول والمستثمر وكذلك المستهلك، من أجل تحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة قطاع التطوير العقاري، متمنيًا من الله عز وجل أن تعم الفائدة على كافة القطاع العقاري في المنطقة الشرقية.

معرض وملتقى "ريستاتكس الشرقية" هو واحد من أهم الفعاليات العقارية وأكبرها التي تعقد في المنطقة الشرقية، ولهذا فهو يحظى بدعم ورعاية ومشاركة عدد كبير من شركات التطوير والاستثمار العقاري والإسكاني في الشرقية ومناطق المملكة الأخرى.

يذكر أن فعاليات الملتقى المصاحب للمعرض يوم الثلاثاء 21 من أكتوبر ستقام في القاعة المجاورة للمعرض بحضور ومشاركة مسؤولين ومتحدثين حكوميين وممثلين عن الشركات العقارية والمالية المشاركة ونخبة من المستثمرين والمهتمين، كما حرصت الكثير من وسائل الإعلام المختلفة على التواجد في مثل هذا الحدث وتغطيته.